مواقف وأنشطة

مسيرة حاشدة في صنعاء تؤكد استمرار المطالبة بإقالة حكومة الوفاق و تشكيل حكومة تكنوقراط و تعلن عن فعاليات تصعيدية بالتزامن مع ذكرى جمعة الكرامة

يمنات – المركز الاعلامي لجبهة الانقاذ
تغطية و تصوير: حمدي ردمان
خرجت صباح اليوم الثلاثاء من ساحة التغيير بصنعاء، مسيرة حاشدة، لحملة 11 فبراير “ثورة ضد الفساد”، للمطالبة بإقالة حكومة الوفاق و محاسبة الفاسدين و تشكيل حكومة تكنوقراط.
و خرجت المسيرة من ساحة التغيير باتجاه شارع العدل، و توقفت أمام مبنى وزارة العدل، منددة بالفساد المستشري في الوزارة، و أخونة ديوان الوزارة و تعيين الأقارب المحسوبين على حزب الوزير في مناصب قيادية في الوزارة، واقصاء الكوادر الكفؤة، و نقل عدد من الموظفين من الوزارة بدون مصوغات قانونية.
و اتجهت المسيرة صوب ميدان التحرير، و مرت من أمام مجلس النواب و اتجهت صوب مبنى الحكومة في حي البونية، حيث تم تلاوة بيان المسيرة، قبل أن تعود المسيرة إلى ساحة التغيير عبر شارع الزراعة.
و حمل المتظاهرون في المسيرة لافتات نددت بفساد الحكومة و فشلها في ادارة البلاد و حماية أمنها و سيادتها.
كما رفعت لافتات تطالب بإقالة حكومة الوفاق و محاسبة الفاسدين و تشكيل حكومة تكنوقراط.
و رددت الحشود المشاركة في المسيرة، هتافات مناوئة للحكومة، مؤكدين استمرارهم في التصعيد حتى اسقاط الحكومة و تشكيل حكومة تكنوقراط.
و أكدت حملة 11 فبراير “ثورة ضد الفساد” في البيان الصادر عن مسيرة اليوم دعوتها للاحتشاد الجماهيري الواسع ، بشكل يومي ، في ساحة التغيير بصنعاء، من الساعة الرابعة عصراً إلى ثمانية مساءً.
كما دعت إلى الاستعداد الشعبي العام والاحتشاد للمشاركة في الأنشطة القادمة لإسقاط حكومة المحاصصة بكل الفعاليات الثورية الشعبية السلمية التي ستترافق مع ذكرى (جمعة الكرامة).
و أكدت لجؤها لكل المبادرات السلمية التي من شأنها إسقاط حكومة الوفاق الفاسدة ، ومحاكمة كل المتهمين بالفساد، ودعم تشكيل حكومة كفاءات وطنية ، لتحقيق كافة أهداف ومطالب الحملة.
نص بيان مسيرة ( إسقاط الحكومة ورفض الوصاية )
يا جماهير شعبنا اليمني العظيم ها أنتم اليوم تجترحون مأثر أخرى بنضالكم السلمي من خلال خروجكم الحاشد في بطولة نادرة لاجتثاث الفساد ومطالبتكم بإسقاط حكومة الوفاق ( حكومة الفساد ) المشكلة بين شركاء الفساد من طرفي النظام السابق الحالي ناهبي الوطن وبقية القوى .. الواقفين سداً منيعاً بينكم وبين أحلامكم وبينكم وبين دولة الحق والقانون والمواطنة دولة العدل الدولة المدنية الديمقراطية الحديثة .. شعبنا العظيم لقد بلغت الجراءة بنظام المحاصصة إلى أدخال البلاد تحت الوصايا في محاولة لشرعنة تلك الوصايا لما من شأنه حرمان الشعب من حقوقه انتهاكا لسيادته لجعل القرار بيد الخارج و ذلك هو قيمة الفساد الوطني والأخلاقي.
اليوم وقد بلغ السيل الزبا نكرر ندائناً لأصحاب الضمائر الحية من اليمنيين للقيام بمسئوليتهم الوطنية لحل هذه الحكومة التي أهدرت كل معاني الحياة وقتلة أمانينا ونهبت مقدرات البلاد ورقصت على أنات أوجاعنا ورحبت بالوصايا علينا ، لذلك فإننا ومن خلالكم سنعمل على تصعيد على حملتنا فيما يلي:
– أولاً : ندعوكم بالاحتشاد الجماهيري الواسع ، بشكل يومي ، إلى ساحة التغيير بالعاصمة صنعاء، من الساعة الرابعة عصراً إلى ثمانية مساءً.
ثانياً : الاستعداد الشعبي العام والاحتشاد للمشاركة في الأنشطة القادمة لإسقاط حكومة المحاصصة بكل الفعاليات الثورية الشعبية السلمية التي ستترافق مع ذكرى ( جمعة الكرامة )
ثالثاً: اللجوء لكل المبادرات السلمية التي من شأنها إسقاط حكومة الوفاق الفاسدة ، ومحاكمة كل المتهمين بالفساد، ودعم تشكيل حكومة كفاءات وطنية ، لتحقيق كافة أهداف ومطالب الحملة..
شعبنا اليمني العظيم إننا إذ نؤكد في مسيرتنا هذه على قوة وعدالة مطالبنا ونؤكد، الاستمرار في النضال ، ودفع الغالي والرخيص من أجل الحرية والكرامة وغد أفضل لكل اليمنيين.
وندعو الجميع إلى العمل الجاد بإسقاط حكومة الوفاق وعدم الاكتفاء بالنقد والتنديد بفسادها. يا كل اليمنيين الأحرار لقد أن الأوان لانبلاج فجر جديد .. فجر العدل والدولة المدنية الديمقراطية الحديثة القائمة على مبادئ ومعايير وقيم الحكم الرشيد والحرية والعدالة والمساواة والكرامة لكل اليمنيين..
عاش شعبنا اليمني العظيم و انتصرت ثورته المجيدة والخلود للشهداء والشفاء للجرحى والمجد لليمن و العزة والكرامة لكل اليمنيين..
صادر عن:
اللجنة التحضيرية لحملة 11 فبراير .. ثورة ضد الفساد
صنعاء
4 مارس 2014.

زر الذهاب إلى الأعلى